فضيحة أخطاء الحكام لصالح الزمالك ومعروف وعاشور أنقذا الزمالك من الهزيمة

8 أكتوبر 2023
فضيحة أخطاء الحكام لصالح الزمالك ومعروف وعاشور أنقذا الزمالك من الهزيمة

تكررت أخطاء الحكام هذا الموسم كثيراً، وخاصة لصالح نادي الزمالك، وكان آخرهم الحكم الدولي محمد معروف صاحب النطة، والذي أنقذ الزمالك من هزيمة محققة أمامك البنك الأهلي، بعد أن تغاضى عن احتسام ركلة جزاء صحيحة للبنك الأهلي، في المباراة التي أقيمت مساء السبت في الجولة الثالثة من الدوري المصري.

صرح خبير التحكيم جهاد جريشة الحكم الدولي السابق:” أن ما قام به الحكم محمد معروف حكم مباراة الزمالك ضد البنك الأهلي، بارتكاب خطأ فادح في لقطة طرد محمد عواد حارس مرمى الفارس الأبيض بمباراة الفريقين، كما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للبنك الأهلي.

وواصل جريشة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه “+90″ على قناة النهار: ” تمسك معروف بطرد محمد عواد كان خطأ، عواد لم يستحق الطرد وحكم الفيديو كان على صواب باستدعاء حكم المباراة”.

وأردف جهاد جريشة: “الحكم قام بحرمان فريق البنك الأهلي، من فرصة هدف محتملة وركلة جزاء صحيحة، وطرد محمد فتحي مستحق ولكنه جاء متأخرًا وجاء بناءً على طلب لاعبي الزمالك”.

وأكمل الخبير التحكيمي: “هذا الموسم يشهد بداية غير مبشرة ووجود أخطاء جسيمة للحكام، ولا بد من وجود وقفة، ولا بد من إصلاح اللجنة من جذورها والاستعانة بالخبراء لمعالجة ملف التحكيم، وما يحدث في الوقت الحالي مجرد مُسكنات”.

واختتم جهاد جريشة: ” يتم إعادة الامتحان للطالبين الراسبين بعد مرور شهر ونصف تقريبًا، والاتحاد الدولي يتمسك بفترة بينية بين الرسوب والاختبارات الجديدة”، ويعتبر محمود عاشور من الحكام الراسبين، ولكن يتم عمله بالتحكيم في الدوري المصري.

عاجل